شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 3 > الموسوعة الضخمة المتنوعة ------------ الطب و الصحة و العلاج بالاعشاب
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: تسربات المياه بالمباني وطرق الحل (آخر رد :نائب المدير)       :: طرق التخلص من تسربات المياه بالرياض (آخر رد :نائب المدير)       :: الشرح التفصيلي برنامج كلام الله المصحف الالكتروني المعلم صوت و صورة لكل القراء (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصاحف الباوربوينت 5 مصاحف القران مكتوب بجودة رهيبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف محمد سايد رواية ورش مقسم صفحات كامل 604 صفحة طبعة المدينة جودة رهيبة mp3 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ حسن صالح رواية ورش عن نافع (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله المصحف الإلكتروني المعلم صوت و صورة مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ انس جلهوم (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ الحسيني العزازي مصحف معلم مع ترديد الأطفال (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ حسن عيسى المعصراوي رواية ورش (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله القارئ محمد عبد الحكيم سعيد العبد لله رواية قنبل عن ابن كثير (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 02-15-2015, 07:44 AM
منتدى الحياة الزوجية منتدى الحياة الزوجية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 6,624
افتراضي رجيم البطاطس تجربة حقيقية | الرجيم الصحي


فى 2010 أقدم رجل على القيام بحمية لا يأكل فيه أى شىء غير البطاطس فقط بواقع 20 حبة بطاطس فى اليوم . ماذا سيكون تأثير مثل هذه الحمية على وظائف الجسم وصحته ؟

السبب الذى اتبع من أجله كريس فويت ريجيم البطاطس هو لإثبات أن ثمرة البطاطس مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية مثل :

الألياف
والبوتاسيوم وفيتامين C


لذلك بدأ فى عدم تناول أى شىء غير 20 ثمرة بطاطس فى اليوم ، بدون جبن أو صلصة أو زبدة أو حليب للهرس . كان يخبزها ، أو يقليها ، أو يسلقها بالماء أو بالبخار ، أويهرسها . وكان يتبلها بتوابله المفضلة وفقط .
بالرغم من تحذير الخبراء لفويت من خطورة هذه الحمية أنه ربما سيزيد وزنه وتزيد مستويات السكر فى الدم وتقل طاقته ، ولكن بعد شهرين كاملين من اتباع الحمية كانت النتائج مذهلة .

العنصر عند البداية بعد 60 يوماً من الريجيم
الوزن 89 كجم 79 كجم
السكر فى الدم 104 94
الكوليستيرول 214 147
الدهون الثلاثية 135 75

وأصبح معدل ضغط الدم لديه بعد نهاية التجربة 112 على 70 . كما أنه وفر فى مصروفات بند الطعام لأنه كان يعتمد على البطاطس فى التغذية فقط .


عيوب رجيم البطاطس:

بالرغم من نتائج السيد فويت المذهلة ، لكن الخبراء يحذرون من اتباع هذه الحمية ، لأن هذه النتائج كانت مرضية فقط لأنه كان بصحة جيدة قبلها ، ثم أنه لم يتبعه لمدة تزيد عن 60 يوما فقط . اعتمادًا على مدى تقييد نظامك الغذائى ، فعدم الحصول على بعض الفيتامينات قد يؤثر عليكِ أكثر من غيرك . فالتنوع هام جداً للحصول على العناصر الغذائية التى تحتاج إليها أجسامنا .
رجيم كريس فويت المتكون من البطاطس يعتبر منخفض الدهون، وبتناول جزء من قشرة البطاطس الخارجية فذلك يزيد من الاستفادة بالألياف بها لمنع الإمساك . لكن ما تفتقده البطاطس هو الكالسيوم والأحماض الدهنية أوميجا 3 المهمة لوظائف المخ والقلب . ويحتاج الجسم إلى 40 عنصر غذائى ليؤدى وظائفه ، ولا يوجد نوع طعام واحد يحتوى عليها جميعًا ، وهذا هو السبب الذى نشدد من أجله على المبادئ الأساسية فى التغذية بأننا فى حاجة إلى تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة .
فالرجيم المتكون من البطاطس فقط يفتقر إلى الفيتامينات A، E وK ، والكالسيوم والسيلينيوم والمعادن ، والأحماض الدهنية الأساسية والبروتين والألياف الغذائية . وعلى الرغم من أنها قد توفر ما يكفى من الحديد للرجل ، فإنها لن توفر ما يكفى من الحديد للنساء .


v[dl hgf'h's j[vfm prdrdm | hgv[dl hgwpd

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 03:11 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات